استنكارات طرابلسية – عكارية: لعدم تغييب أبنائنا عن الوظائف الأساسية

 

تحت شعار #خلص_وقتكم ورفضاً لسياسة التهميش المتبعة بحق طرابلس وارتفاع نسب البطالة بين صفوف أبناء المدينة، نفذ عشرات المواطنين اعتصاماً في ساحة النور، رافعين الشعارات المطالبة للحكومة والنواب الى انصاف طرابلس وشبابنا.

وأعلن المعتصمون بأنهم سيستمرون في تحركاتهم الى حين إبداء المسؤولين اهتماماً بطرابلس، والعمل على إيجاد مشاريع إنمائية تخلق فرص عمل لشباب المدينة.

إلى ذلك، عقدت حملة “عكار لعيونك توحدنا” اجتماعها الدوري برئاسة السيدة شادية الحسن، للبحث في عدد من المواضيع تتابعها الحملة، منها موضوع نهر الاسطوان والحد من التلوث اللاحق به وتحفيز البلديات على الاهتمام بساحة الشهداء في العبدة بعد تأهيلها في المرحلة الاولى.

وأوضح بيان أن “الاجتماع تناول الغبن الذي يواصل تمدده في عكار وآخره حرمان عكار من قضاة أصيلين في المحاكم أسوة بباقي المحافظات وتغييب عكار عن التمثيل بالمجلس الاقتصادي”. وحذر من “التمعن المتواصل بإهمال عكار وتغييب ابنائها عن الوظائف الاساسية على الرغم من قدراتهم العلمية وتفوقهم في مختلف الميادين، وان تعيين اعضاء المجلس الاقتصادي ألحق غبنا كبيراً بحق ابناء عكار، وهنا نحمل المسؤولية للجميع”، مستغرباً “انتداب قضاة الى عكار بالوقت الذي تم تعيين قضاة اصيلين في مختلف المحافظات، ونطالب بتعيين سبعة قضاة اصيلين اسوة بباقي المناطق”.

ونوه “بمتابعة محافظ عكار المحامي عماد لبكي تجميل مدخل العبدة، وعلى البلديات التي تقع هذه الساحة ضمن نطاقها الاهتمام بها بعد الانتهاء من المرحلة الاولى من تنفيذها ويبقى طلاء الابنية المحيطة بها ورعاية الشتول”، مطالباً “بإنقاذ أنهر عكار من التلوث وفي مقدمهم نهر الاسطوان”.

“لبنان ٢٤”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: