ريفي:التمسك بالقرارات العربية والدولية يحمي لبنان

 

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذوكس المطران الياس عوده، اللواء أشرف ريفي، الذي قال بعد الزيارة: “تشرفت بلقاء المطران عوده في هذه الدار التي طالما كانت وستبقى منبرا يشبه لبنان وعيشه المشترك وصونا عاليا، في وجه الأخطار التي تحيق بالبلد.

وتابعنا في الأيام الماضية أحداثا مقلقة من انتشار للسلاح وقطع للطرق في بيروت وعرمون وطالما حذرنا من السلاح غير الشرعي الذي يهدد الاستقرار ويمس الحياة الوطنية والحريات. ومن غير المقبول أن تبقى العاصمة بيروت أو أي منطقة في لبنان تحت سطوة السلاح وسرايا السلاح”.

وتابع: “مطلبنا الدائم ليس فقط بيروت منزوعة السلاح بل لبنان كله، فلا سلاح إلا سلاح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والقوى الشرعية، وهذا لا يحل على الطريقة العشائرية والقبلية، فمشهد الفوضى الذي شهده لبنان يرتب على المسؤولين أن يكونوا على قدر المسؤولية”.

وأضاف ريفي: “أكدت للمطران عوده الذي نقدر مواقفه الوطنية، ضرورة التمسك باتفاق الطائف والدستور، والحفاظ على علاقاتنا العربية، وصداقاتنا الدولية كي لا يتم عزل لبنان في محور معين. وحده التمسك بالقرارات الشرعية الدولية والعربية يحمي لبنان ويحفظ سيادته، ومن هذا البيت الذي يختزن الكثير من القيم الروحية والوطنية ندعو اللبنانيين إلى المشاركة في الاستحقاق الانتخابي على رغم ملاحظاتنا على قانون الانتخاب كي نحمي الثوابت السيادية ونصل إلى بناء الدولة الحقيقية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: