أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية تابع مسار التشكيل وأبرق إلى نظيره الاندونيسي معزيا ويعقد مساء غد حوارا اعلاميا مباشرا في ذكرى انتخابه

وطنية – يتوجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى اللبنانيين، في الذكرى الثانية لانتخابه، في حوار إعلامي مفتوح ومباشر عبر محطات التلفزة والإذاعة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء غد الأربعاء، سيتحدث في خلاله عن سنتين من عمر لبنان ويرسم تطلعاته للسنوات الأربع المقبلة.

وكان الرئيس عون تابع قبل ظهر اليوم الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، في ضوء المواقف التي صدرت عن الأطراف المعنيين والمعطيات التي تكونت حول مسار التشكيل.

وزير خارجية العراق
إلى ذلك، كانت لرئيس الجمهورية سلسلة لقاءات، استهلها باستقبال الأمين العام ل”الاسكوا” الدكتور محمد علي الحكيم، الذي حضر إلى قصر بعبدا مودعا الرئيس عون لمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية في الحكومة العراقية الجديدة. ورافقه في الزيارة سفير العراق الدكتور علي عباس بندر العامري.

وقد هنأ الرئيس عون الوزير الحكيم على مسؤولياته الجديدة، متمنيا له التوفيق، مؤكدا على “علاقات التعاون التي تجمع بين لبنان والعراق في المجالات كافة”.

وشكر الحكيم الرئيس عون على التعاون الذي لقيه خلال تسلمه مهامه في “الاسكوا”، متمنيا للبنان “التقدم والازدهار والنجاح”.

البستاني
واستقبل رئيس الجمهورية، الوزير السابق ناجي البستاني وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع السياسية، كما تطرق البحث إلى حاجات منطقة الشوف.

الأنطونية
كما استقبل الرئيس عون، رئيس الجامعة الأنطونية الأب الدكتور ميشال جلخ مع وفد، ضم، نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأب زياد معتوق، نائب الرئيس للتنمية الانسانية الشاملة الأب جان العلم، نائب الرئيس التنفيذي الدكتورة باسكال لحود.

وقد عرض الوفد الواقع التعليمي الجامعي الراهن وأوضاع الجامعة الأنطونية، كما وجه دعوة لرئيس الجمهورية لحضور افتتاح تساعية الميلاد التي ستقام في 15 كانون الأول المقبل في الجامعة الأنطونية في بعبدا.

وفد مؤتمر الطاقة للصحة
وفي قصر بعبدا، وفد جمعية الطاقة الصحية اللبنانية “LHE” (Lebanese Health Energy) برئاسة الدكتورة أسمى صليبا مع وفد من المشاركين في مؤتمر “الطاقة اللبنانية للصحة” الذي يبدأ أعماله برعاية رئيس الجمهورية يوم السبت المقبل في الجامعة اللبنانية في الحدث، تحت عنوان “تحديات النظام الصحي اللبناني، مسار لتعزيز الفرص”.

وعرضت الدكتورة صليبا أبرز المواضيع التي سيتناولها المؤتمر، مركزة خصوصا على “أهمية القطاع الصحي وعلى المشاركة الواسعة في المداولات التي ستركز خصوصا على السبل الآيلة إلى إعطاء فرصا جديدة في القطاع الصحي اللبناني، ومعالجة بعض القضايا التي تواجه العاملين في هذا القطاع”.

رئيس الجمهورية
ونوه الرئيس عون ب”الجهود التي تبذلها الجمعية، متمنيا لمؤتمرها “النجاح والخروج بقرارات وتوصيات تصب في مصلحة النظام الصحي اللبناني وتمكينه من مواجهة التحديات”.

تعزية الرئيس الاندونيسي
من جهة أخرى، أبرق الرئيس عون إلى نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو معزيا بضحايا حادثة الطائرة الاندونيسية التي سقطت في البحر، معبرا عن “مشاعر اللبنانيين وتعاطفهم مع ذوي الضحايا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: