متعاقدو المهني شمالا طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية

طالبت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني في الشمال بعد اجتماعها في طرابلس، بالمستحقات المالية، مؤكدة “أحقية المطالبة بدفع الرواتب”.

 

وأكد عضو اللجنة في الشمال عبد الفتاح سعيد العتر أن”مستحقاتنا المالية حق لنا، فنحن نعيش أوضاعا صعبة، وذلك لعدم إقرار قانون تثبيتنا في ملاك المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، وإلى الان لا ضمان ولا بدل نقل وآخر الأمور الكي، حتى الان لا اعتماد ماليا في وزارة المالية لنسبة ال30% المتبقية لنا من حقنا لقاء أجرنا عن ساعات التعاقد المنفذة العام الماضي، وحتى الان لم يحدد أي وقت لقبض المستحقات عن اللجان العملية الشفهية والخطية والتصحيح للدورتين الأولى والثانية مع العلم أن الإعتماد المالي مرصود لها. إلى متى هذا الإستهتار بنا وبحقوقنا؟ إلى متى لا تثبيت ولا ضمان؟ والان لا قبض”.

 

وأضاف: “نطالب رئيس الجمهورية “بي الكل” العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري وكذلك رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزير المالية علي حسن خليل ووزير التربية مروان حمادة العمل ليتم صرف مستحقاتنا، ونشكر المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة سلام يونس لوقوفها الدائم الى جانبنا في قضايانا المحقة والشكر لكل من يدعمنا”.

 

وختم:”إننا كلجنة سنقوم بسلسلة إتصالات وتحركات ولقاءات سياسية وإعلامية ولن نتأخر في استعمال اي وسيلة مشروعة، سواء أكانت إعلامية مكتوبة او مسموعة او مقروءة إلا وسنعلي الصوت ونطالب بحقنا من خلالها، تحت شعارات: التثبيت حقنا، الضمان حقنا، القبض حقنا والعيش بكرامة حقنا”.

 

IMLebanon

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: