هذا ما فعلته “نورما” في زغرتا واهدن

تابعت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، اخبار العاصفة والطرقات، مع رئيس اتحاد بلديات زغرتا زعني خير، ومع رؤساء البلديات في زغرتا والقضاء، فيما استنفرت غرفة ادارة الكوارث والازمات في سراي زغرتا، وابقت اعضاءها على تواصل دائم معها، لمتابعة اي مستجدات او احداث قد تطرأ نتيجة سوء الاحوال الجوية.

وكانت الرافعي تابعت ليل الاحد مسالة انجراف التربة في منطقة الفوار في قضاء زغرتا، واعطت توجيهاتها للمعنيين بازالة الاتربة والوحول وفتح الطريق امام حركة السير، وقد تضررت بعض السيارات التي كانت متوقفة الى جانب الطريق، وتم التواصل مع الهيئة العليا للاغاثة للتعويض عن الاضرار.

واستعاد المعمرون اللبنانيون مساء الاحد، ذكريات من ليالي شهر كانون الثاني المميزة، حسبوا انها ذهبت الى غير رجعة، حيث اعطى كانون خيراته من المطر.

ولا يزال هطول المطر مستمرا بغزارة في منطقة زغرتا والقضاء، مصحوبا ببرد قارس، وضباب كثيف يلف المنطقة حاجبا الرؤية باتجاه مناطق الجرد، ما ادى الى ارتفاع منسوب مياه الانهر التي تحولت الوان المياه فيها الى البني القاتم، نظرا لتمازجها مع الوحول والاتربة، فيما عامت بساتين الليمون والحمضيات بالمياه.

وفي اهدن، لا يزال الثلج يتساقط حيث تخطت سماكته الـ 20 سنتمترا للمرة الاولى هذا العام، وسط ضباب كثيف ودرجة حرارة وصلت الى حدود الـ 5 درجات تحت الصفر، فيما الطرقات سالكة فقط للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية الاخرى رباعية الدفع.

وتعمل جرافات وزارة الاشغال والبلديات المعنية، على ابقاء الطرقات سالكة، فيما نصحت المراجع المختصة الناس بعدم ترك منازلهم اثناء العاصفة الا للضرورات القصوى.

المصدر :IMLEBANON

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: