تويني: لم نجزم بثبات التهمة على أوجيرو

أصدر المكتب الاعلامي لوزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني بيانا قال فيه: “أن يشد الاستاذ عماد كريدية على يدنا نتيجة تقديمنا إخبارا لدى النيابة العامة المالية، فتلك مبادرة طيبة لا يمكن أن تنم إلا عن حرص كبير على المال العام وذلك أمر جيد”.

وأضاف: “ويبقى الأمر الممتاز هو أن تقوم “اوجيرو” باعتبارها مؤسسة عامة بالتزام المادتين 8 و 9 من قانون حق الوصول إلى المعلومات الذي ناضلنا جاهدين لإقراره، إذ إنه يتوجب على “اوجيرو” عملا بالمادتين المذكورتين أن تنشر على موقعها الإلكتروني تقريرا سنويا عن نشاطاتها كما حساباتها المدققة كافة إضافة إلى جميع العمليات التي بموجبها يتم دفع أموال عمومية تزيد على خمسة ملايين ليرة”.

أضاف: “إن مبادرة الاستاذ كريدية خلال أسبوع من اليوم، إلى نشر ما سبق بيانه على الموقع الإلكتروني ل اوجيرو سيكون كفيلا دون شك بدحض كل الشائعات وبتعزيز الشفافية التي يحرص عليها كل مكلف ضريبي”.

وختم: “نؤكد أننا لا نهدف إلى التسبب بأي أذى لهذه المؤسسة العامة، فنحن لم نجزم ثبات التهمة بل دعينا إلى إجراء التحقيقات اللازمة ونعتبر أنه بإمكان النيابة العامة المالية بت هذه المسألة بغضون أسابيع قليلة. ولم نتعرض للمؤسسة أو لأي شخص آخر في هذا الإخبار بل قدمنا المعلومات التي وردتنا طالبين تبيان الحقيقة الأمر الذي لا يستغرق وقتا طويلا. ولو كانت مجرد إشاعات مغرضة فالحقيقة ستظهر وهذا أفضل سبيل للدفاع عن هذه المؤسسة الوطنية. وسيثبت للمتخصصين بالخصخصة أن في لبنان مؤسسات شريفة يشغلها رجال شرفاء.

المصدر :Lebanon Debate

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: